الرئيسية / الايحاء و التنويم / احصائيات عجيبة (3 )

احصائيات عجيبة (3 )

* المخ مكون من 100 ألف مليون خلية ، امسك قلمك الآن وضعه على رأسك سوف يكون مساحة رأس القلم مخيم يجتمع فيه (30.000) خلية وكما قلت سابقا أن الربط بين الخلايا هو التعلم ومخك لديه القدرة على ربط ما مقداره (1) كواد درليون والسؤال الذي يخطر في ذهنك الآن كما خطر في ذهني أو ما سمعته ، هو ما هو الكواد درليون !؟؟
الكواد درليون يساوي رقم واحد وأمامه ملايين بل بلايين الأصفار ، بمعنى لو بدأت بالعد الآن وبمعدل كل ثانية رقم فإن الرقم الذي تصل إليه سيكون الكواد درليون بعد (32.000) مليون سنة .
* يقوم المخ بتخزين المهارات في موقع يسمى ( PROCEDURE ) فكل شيء ستعمله في المستقبل سوف يذهب إلى هذا الموقع ويكرره بشكل آلي وبدون وعي وتسمى هذه المنطقة في المخ (CEREBULUM) وهي منطقة الاتزان .
* طبيعة المخ في استيعابه وأخذه للمعلومات مبنية على الحاجة أو الحب أو الرغبة فالشيء الذي تهتم به يمتصه بسرعة . فمثلا أنت أثناء قيادة السيارة لا تركز على ملابسك بقدر ما تركز على اسم الشارع . والمدرس العادي يشرح بالطريقة التي يحبها وعليه إذا أراد أن يقنع طلبته بحب المادة إذا أراد لهم الاستيعاب السريع عليه ان يستخدم فكرة التعلم السريع . وفكرة التعلم السريع (ACCELERATED LEARNING ) قائمة على أساس تحويل المادة الدراسية إلى متعة وسعادة وبالتالي فإن المدرس لن يبذل جهدا كبيرا في شرح المادة .

حقق النجاح مع باقات النجاح للدكتور نجيب الرفاعي

تعطيك البرمجة الايجابية بسرعة في نواحي كثيرة من حياتك- اضغط هنا

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

١١ خدعة نفسية عجيبة لجعل الناس يفعلون ما تريد!

١١خدعة نفسية عجيبة لجعل الناس يفعلون ما تريد! الكاتب: سامانثا لي و شانا ليبووتز ترجمة: …