الرئيسية / كلمة الدكتور / احصائيات عجيبة (4 )

احصائيات عجيبة (4 )

* الاتصال بين خلايا المخ يتم من خلال الحمض الأميني فعليك بالبروتين ليزيد من هذا الاتصال (الفول المصري مثلا ) وبالمناسبة إذا جمعت معه الخبز يكون ثقيلا على المعدة ولعلك تحب أن تجرب (الفول او الباجلا ) بدون خبز كما هو معروف في معظم الجمعيات التعاونية في الكويت .

فالمعادلة هي البروتين فقط وجمع البروتين مع الكربوهيدرات (خبز ،معكرونية ، … ) يعطيك الخمول والشرود .

ومن المواد التي تمدك بالبروتين : البيض والسمك والمكسرات (بندق ، فستق ، … ) والخضروات المائلة للخضار أو السواد والفواكه والعسل .
ومن تجربتي الشخصية فإنني جربت استخدام ملعقة كبيرة من العسل مذابة في الماء بعد صلاة الفجر وكذلك اللوز ووجدت فيه فائدة عظيمة في الانتباه والنشاط الذهني بشكل غير طبيعي .
* في دراسة علمية أثبت فيها العلماء أن كل (90) دقيقة ( أثناء النوم ) يذهب فيه المخ إلى منطقة الأحلام فالعضلات تتوقف عن الحركة وقد تمت التجربة على عينة (أ) جعلوها تنام نوم عادي وعميق وعينة (ب) كل (90) دقيقة يتم إيقاظها والنتيجة أن الانتباه عند العينة (أ) زاد عن (ب) .

ومن التوصيات أن تقرأ وتفكر في المواضيع المهمة وتريد لها الحلول الابداعية قبل النوم فمن ذلك أن تجعل مخك يقوم بعمليات كيميائية أثناء النوم لصالحك .

 

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

كيف تجذب الاهداف و تحقق ما تريد للامام مالك شرح د.نجيب الرفاعي

تميز الامام مالك رحمه الله بالايجاز في طرح الخبرات و الخاصة بالنجاح في مقالي هذا …