الرئيسية / كلمة الدكتور / افكار النجاح د.نجيب الرفاعي

افكار النجاح د.نجيب الرفاعي

  اذا كان الذي تقوم به لا يؤدي الى نجاحك ابحث عن غيره!

اذا كان الطريق الذي تذهب به يوميا لتحقيق و انجاز هدفك لا يؤدي الى النجاح ابحث عن غيره . تميز الناجحون بقوة العناد او الاصرار لتحقيق اهدافهم اليومية او السنوية . انهم لا يعرفون الفشل. الملل او الاحباط او غيرها من المسميات هي اسماء برأيي ابتكرها غير الناجحين ليبرروا فشلهم !

ما تكرر تقرر 

في بداية التعلم تحتاج الى جهد كبيرمثل الطائرة تحتاج الى كمية من الوقود فقط عند الاقلاع. تريد ان تملك أي مهارة في العالم كررها ….ثم …كررها حتى تكون مقررة في عقلك الباطن و سريعة الاسترجاع دون عناء .

الاستقبال هو الارسال

ان ما تستقبله او ترضى استقباله سيكون ارسالك للاخرين . انت اما محطة للتفاؤل و الاخبار الايجابية او محطة للتشاؤم او الاخبار السلبية . و هذا يعتمد بالتأكيد على ماذا تريد ان تستقبل . انا شخصيا عرفت ان الاخبار السلبية تأتيني من الصحف المحلية و كنت في مرحلة من حياتي سلبيا غيرت الاستقبال اوقفت القراءة بالصحف و استبدلتها بقراءة الكتب النافعة تغيرت حياتي بل و حياة اسرتي الى الاحسن …تغير الارسال… الى الاخرين و الى نفسي !

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

كيف تجذب الاهداف و تحقق ما تريد للامام مالك شرح د.نجيب الرفاعي

تميز الامام مالك رحمه الله بالايجاز في طرح الخبرات و الخاصة بالنجاح في مقالي هذا …