اليوم فقط

” اليوم فقط”

1- اليوم فقط سأكون سعيدا …. ” معظم الناس يكونون سعداء بقدر ما يجعلون عقولهم عليه” .. فالسعادة تأتي من الداخل، وهى ليست نابعة من أشياء خارجية.

2- اليوم فقط… سأحاول تهيئة نفسي وفق ما هو كائن .. وليس وفق ما هى عليه وأكيّف نفسي على ذلك.

3- اليوم فقط … سأهتم بجسمي …. سأدربه …. سأرعاه … أغذيه … لا أسيء استعماله … لا أهمـــله , حتى يستطيع أن يكون كآلة متكاملة تعمل في خدمتي.

4- اليوم فقط … سأحاول تقوية عقلي …. سأتعلم شيئا مفيداً … لن أكون راكد الذهن ….. سأقرأ شيئا يتطلب جهداُ ، وتفكيراً ، وتركيزاً .

5- اليوم فقط…. سأدرب روحي بثلاث طرق…. سأفعل لشخص ما خيراً ، دون انتظار الرد … وسأفعل شيئين على الأقل لا أريد فعلهما ولكن سأفعلهما من أجل التدريب وحسب.

6- اليوم فقط … سأكون مقبولاً … سأبدو على أحسن حال، وأفضل لبس، أتكلم بصوت منخفض ، أكون محايداً إزاء المديح …. لا أنتقد شيئاً ، لا أكتشف في أي شخص خطأ … ولا أحاول تنظيم أو تطوير أي شخص.

7- اليوم فقط….. سأحاول الحياة لهذا اليوم فقط … لن أستدعي مشكلات حياتي كلها … أستطيع أن أعمل لمدة 12 ساعة ، في أشياء تناسبني، فقط إذا توجب عليّ الاحتفاظ بها طيلة حياتي.

8- اليوم فقط …. سيكون لي برنامج … سأسجل لكل ساعة ما أتوقع عمله فيها … لكنني لن أطبقه بحذافيره … بل سأحتفظ به … لأنه سيعالج عندي آفتين: التسرع والتردد.

9- اليوم فقط … سأعطي نفسي نصف ساعة مع الهدوء والاسترخاء … خلالها سأفكر في الله ، كي أُدخل في حياتي تأملاً ولو بسيطاً.

10- اليوم فقط …. لن أخاف …. لن أخاف خصوصاً من أن أكون سعيداً … كي أستمتع بما هو جميل… وبأن أحب … أن أفكر في أولئك الذين احبهم ويحبونني.

من

كتاب دع القلق وابدأ الحياة – لديل كارنيجي

 6281072012755

 

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

بلغت ابنتي 7 سنين و عملت لها حفلة. هل تعلم لماذا؟

هذه الخبرة الجديدة وصلتني من احد المبدعات تقول فيها: وجدت الكثير من الامهات يعتنين باولادهن …