الرئيسية / هندس ايمانك / قوة الاستغفار كتب ابراهيم السليماني – مسقط

قوة الاستغفار كتب ابراهيم السليماني – مسقط

ليك عزيزي الدكتور تجربة خاصة ومتواضعة مع قوة الاستغفار

لقد قرأت

الكثير من القصص والتجارب حول الاستغفار ، وتعجبت من فعاليته الشديدة في تحقيق مطالب الناس وأهدافهم من مال وولد ورزق وتفريج الهم وغيرها .
واكتشفت أن هؤلاء الناس كانوا يتسغفرون بنية وقصد لتحقيق أهدافهم ومطالبهم ،، أي أنهم يسبقون استغفارهم بنية … فقلت في نفسي لم لا اجرب هذه التجربة؟؟

لقد بدأت تجربة الاستغفار أولا مع نفسي حيث كنت أعاني مضيق شديد ،، فنويت أن أستغفر الله تعالى لأجل ذهاب هذا الضيق ، وأخذت أستغفر وأستغفر والحمد لله ما مرت علي الا فترة قصيرة وانزاح هذا الضيق بفضل الله تعالى ولطفه وكرمة.

تجربة أخرى متواضعة : وبعد عودتي من الدوام ظهرا تغديت ثم ذهبت الى الفراش لكي أنام لكنني لم أستطع ذلك لأن ولدي أحمد أزعجني بما يصدره من ضجيج واصوات وألعاب ،، فحاولت أن أنومه بشتى الطرق والوسائل لكنني لم أستطع ،، فقلت في نفسي لأجربن الاستغفار بنية أن ينام أحمد ،، فأخذت أردد الاستغفار وما هي الا دقائق وجاء أحمد بنفسه لينام معي والحمد لله.

أختم هذه الكلمات بتجربة أحد طلابي في المدرسة عندما حدثتهم عن أسرار الاستغفار حيث سألتهم في اليوم التالي لحديثي معهم عن هذه الاسرار من منكم جرب الاستغفار؟؟
فرفع احد الطلاب يده ، فقلت له: هل جربت الاستغفار ؟ قال: نعم ؟ قلت له: أخبرنا ؟ فقال: كنت أريد أن ذهب رحلة وعندما أخبرت والدي لم يوافق على ذلك ،، فأخذت أستغفر الله تعالى لكي يوافق أبي فوافق.

هذه معادلة تحقيق الأهداف بقوة الاستغفار : تحديد الهدف + النية + الاستغفار = تحقيق الهدف باذن الله تعالى

كتب ابراهيم السليماني – مسقط

تحضير للطباعة أرسل هذا الخبر إنشاء ملفpdf من الخبر

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

مشاريعكم الخيرية

بدأت فكرة جمع الصدقات و الخيرات من المغردين في تويتر و مسجد خالد الصبيح بكيفان …