الرئيسية / كلمة الدكتور / كيف تحقق اكبر نسبة نجاح في حياتك من خلال ورقة وقلم؟

كيف تحقق اكبر نسبة نجاح في حياتك من خلال ورقة وقلم؟

كيف تحقق اكبر نسبة نجاح في حياتك من خلال ورقة وقلم؟ حول هذا السؤال البسيط اجاب ( ديوبولد فان دلين ) ” تولد الأفكار في لحظات خاطفة وقد تتلاشى من مخيلتك إلى الأبد ما لم تتسارع بتدوينها قد تظهر الأفكار المثمرة في أغرب الأوقات ولن تبزغ هذه الأفكار دائما وأنت تعالج المشكلة المتعلقة بها ولكن قد تواتيك ومضة من الاستبصار في الوقت الذي تكون فيه مشغولا بأعمال أخرى أو مشتركا في محادثة أو منصتا إلى محاضرة أو قائما بالتدريس أو عاكفا على قراءة كتاب أو مسترخيا بالمنزل ، وحتى لو بدأت هذه الفكرة لحظة ورودها واضحة تماما أو مهمة للغاية بحيث يستحيل نسيانها فهناك دائما احتمال أن تضيع منك فيما بعد .
لذلك حينما تنبت في عقلك نواة لفكرة احفظها مباشرة كتابة للاستفادة منها في المستقبل فالاحتفاظ بمذكرات منظمة إبان البحث يستثير التفكير الناقد ويؤدي إلى اكتشاف أفكار جديدة . ”

كم تكلفك الورقة و القلم؟ انها عادة ان تعودت عليها حققت نجاحا ليس له مثيل و من يدري بعد ان تطبق هذه الفكرة ماذا ستغير في حياتك او حياة الاخرين؟

 

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

كيف تجذب الاهداف و تحقق ما تريد للامام مالك شرح د.نجيب الرفاعي

تميز الامام مالك رحمه الله بالايجاز في طرح الخبرات و الخاصة بالنجاح في مقالي هذا …

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نشكركم فضيلة الدكتور نجيب الرفاعى على هذه القبسات وهذه التغريدات الت دائما تتحفوننا بها كما نسأل الله ان يوفقكم للخير والعمل الصالح