الرئيسية / تجارب و افكار د. نجيب الرفاعي / ماذا بعد رمضان ؟ للدكتور نجيب الرفاعي

ماذا بعد رمضان ؟ للدكتور نجيب الرفاعي

ماذا بعد رمضان ؟؟اقبل علينا رمضان منذ ايام و هاهو الان يرحل عنا باعمالنا و التي نسأله تبارك و تعالى ان يجعلها مقبولة عنده في عليين . و السؤال ماذا بعد رمضان؟

ماذا استفدت من هذه الدورة الايمانية ؟ هل تغيرت حياتك خلال هذا الشهر ؟ هل احسست بالتجديد ؟ كم هو اقترابك من الله الذي هو غاية هذا الشهر و الفائدة النهائية له وذلك لقوله سبحانه و تعالى ( لعلكم تتقون ) ؟ما هي خطتك بعد رمضان ؟ ما هي التغييرات للعادات السلبية التي عزمت على ايجادها في حياتك كترك التدخين مثلا؟ هل وضعت مخطط ايماني لما بعد رمضان مثل : المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد و بالتحديد صلاة الفجر ؟ماذا عنك اختي الفاضلة هل ستلبسين الحجاب الشرعي و تلتزمين به ؟ هل بدأت من الان تفصيل الثياب الشرعية ؟؟هل فكرت الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان ؟ هل اعتكفت هذه السنه ؟ ماذا استفدت ؟ كم ختمة ختمت في رمضان ؟ و كم ختمة ستختمها بعد رمضان ؟ الم تحس بحلاوة قراءة القران اليومية ؟ هل فكرت في احياء سنن النبي صلى الله عليه و سلم كصيام الاثنين و الخميس ؟التخطيط لحياتك و مستقبلك الحقيقي ( ما بعد الموت ) الا يستحق منك وقفة تأمل ؟ الا يستحق ؟؟مدرسة رمضان …دورة رمضان .. دورة العشر الاواخر .. هذه الطاعات خير و بركة لمن تابع نفسه في رمضان و بعد رمضان ليكون خريج هذه المدرسة الايمانية .رمضان سيذهب و سيعود بمشيئة الله اما نحن ؟؟؟ فالله اعلم ؟

تحضير للطباعة أرسل هذا الخبر إنشاء ملفpdf من الخبر

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

املأ الفراغ د.نجيب الرفاعي

تأملت نفسي فوجدت في يومي و ليلتي الكثير من الفراغات و اعني بالفراغ لحظات الصمت …