الرئيسية / تجارب من حضر دورة هندسة النجاح NLP / الثمــــــــــار العجيبة طلال بو طيبان

الثمــــــــــار العجيبة طلال بو طيبان

يحكى أن في أحدى القرى كان هناك

وادي به شجرة تثمر بثمار عجيبة حيث أن هذه الثمار فيها الشفاء الكثير من الأمراض وكانت توصف للعلاج ولكنها كانت قليله جداً ونادراً ما يحصل عليها. وذات يوم أتى رجل إلى القرية يسأل عن هذه الثمار حيث وصفت له كدواء فدله أحدهم إلى السوق فذهب إلى السوق وسأل عن حاجته فلم يجدها إلا عند بائع واحد ووجد عنده ثلاث ثمرات فقط. فسأله بكم هذه الثمرات الثلاث فقال البائع بدينار ذهب فقال الرجل أنا أرى أن السعر غالي فقال البائع أهذا رأيك؟ حسناً فأكل البائع ثمرة فقال الرجل إذا بكم هاتين الثمرتين فقال البائع بدينار ذهب فقال الرجل أنا أرى أن السعر غالي فقال البائع أهذا هو رأيك؟ حسناً فأكل البائع ثمرة ثانية فقال الرجل وبكم هذه الثمرة فقال البائع بدينار ذهب فأمسك الرجل يد البائع وأدخل يدة الأخرى في جيبه وأخرج ديناراً ذهبياً ودفعه للبائع وقال خذ هذا الدينار وأعطني الثمرة فإني أريدها دواءً لي.

فلا تتردد في الانفاق على ما هو مفيد فلا يوجد أنفع من العلم فهو دواء العقول فأحرص على فرص العلم التي يقدمها الدكتور نجيب الرفاعي وأمثالة فإنها الثمرة النادرة لجهدهم وبحثهم المتواصل عن الفائدة والحكمة فإن الفرص إذا ذهبت لا تعود.

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

كيف عالجت صداع مزمن بالايحاء الذاتي؟

يتعلم منتسبي دورة هندسة النجاح طرق متعددة بالعلاج و تغيير المعتقد المسبب للمرض و منها …