الرئيسية / الايحاء و التنويم / خلطه تساعدك على الحصول للوزن المثالي:إسماعيل عصام زيد الكيلاني.

خلطه تساعدك على الحصول للوزن المثالي:إسماعيل عصام زيد الكيلاني.

الى الذين يسعون الى النحافة واستخدموا طرق كثيرة ولم تجدي نفعاً..اليكم هذه النصائح مع الدكتور إسماعيل عصام زيد الكيلاني.

1) تناول كوب من

الماء قبل كل وجبة‏,‏ اذ أن الماء سوف يحد من شهيتك بعض الشيء مما يجعلك تكتفي بقدر أقل من الطعام ‏.‏ وكذلك من المهم شرب 8 أكواب ماء إضافية على الأقل يومياً و هذا يساعد على إعطاء نضارة لوجهك . كذلك بإمكانك شرب مشروبات الدايت أو الشاي أو القهوة و الزوهرات ، يمكنك إضافة السكر العادي إلى المشروبات و يمكنك أيضاً إستعمال بدائل السكر الصناعية إذا رغبت .

2) تناول الطعام ببطء ودون أن تلتهي عن وجبتك بمشاهدة التلفزيون مثلاً . مما يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام و تشعر بالشبع إذ أن الإنسان يشعر بالشبع خلال ربع ساعة و ليس أقل من ذلك ‏.‏

3) لا تضع الكثير من الطعام في طبقك حتى لاتضطر إلى تناول الكمية كلها‏ وكل دائماً في صحن صغير و في مكان محدد من البيت و كل وأنت جالس .‏

4) إحرص دائماً على تناول طبق من السلطة مع وجبتي الغذاء والعشاء كما يمكن تناول مكوناتها من الخضار الطازجة بين الوجبات الرئيسية فهي مفيدة صحياً كما أنها تعمل على ملء المعدة‏,‏ مما يقلل من إحتياجاتك لتناول الطعام بكميات كبيرة‏.‏

5) لاتتناول أي نوع من أنواع الطعام بعد الساعة السابعة مساءً لأن تناول الطعام مبكراً قبل التوجه للنوم تعطيه فرصه للهضم الجيد حتى لايتحول الى دهون.
6) حضر قائمة بالمشتريات قبل شرائها حتى يكون لديك كل الأغذية المطلوبة فعلاً وفقط . و ليس شراء كل ما تراه عيناك.

7) لا تجوع أبداً إذا شعرت بالجوع بين وجبات الطعام ، تناول الخضار بقدر رغبتك (خيار، فليفلة، خس، ملفوف ،شومر وغيرها..) .

8) لا تذهب إلى التسوق و أنت جائع أبداً فهذا يجعلك أن تأكل في السوق أشياء أنت في غنى عنها .

9) يمكنك شرب الحليب و اللبن قليل الدسم متى تشاء.

10) لا تحرم نفسك من أي نوع من الطعام ولكن حاول التخفيف من النشويات و الحلويات و ليس الإلغاء.

11) إبتعد عن الأدوية المسهلة أو ما يقال له بشاي الأعشاب و الأدوية سادات الشهية فهي مضرة حقاً .

13) عند طهي اللحوم والخضار، إستعمل البهارات والتوابل والثوم والبقدونس والنعنع وعصير الحامض والخردل والخل بحسب رغبتك ودون تحديد ، ويفضل أن يستبدل المقلي بالمشوي أو المسلوق .

14) إختر وجبات متنوعة يومياً ، بحيث تتضمن كل الأغذية المطلوبة من النشويات، البروتينات، الخضار،و الفواكه وغيرها .

15) لا تأكل أكثر من بيضه واحدة يومياً (3-4 مرات أسبوعياً) ، وإهتم بشرب الحليب أو تناول الألبان يومياً لإمدادك بالبروتين اللازم لجسمك ،كذلك يفضل تناول السمك المشوي بدل اللحوم ولو مرتين أسبوعياً لأنه يساعد على حرق الدهون .

16) بإمكانك إستعمال ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون أو أي زيت آخر يومياً.

17) لا تأكل أكثر من حبة كوسا واحده(أو إثنتين صغار) ) أو أي نوع محشي آخر ) أما كمية الأرز فيجب أن لا تزيد عن نصف فنجان مطبوخ للوجبة.

18) بإمكانك تناول أي نوع من الخضار بدون تقيد عند إختيار الشوربة أو الخضار المطبوخة أو المشوية أو السلطة فالبقوليات أيضاً تحتوي على الألياف و هذا مفيد للشبع و سد الشهية.

19) إذا أحسست بالجوع قبل النوم تناول بعض الخضار مع كأس حليب أو كأس لبن بدون دسم ولا تنام و أنت جائع .

20) حاول أن تقنع صديق أو جارأو قريب لك بالبدء بالريجيم معك حتى تشجعوا بعضكم.

21) وتذكر أن أشياء بسيطة ستضفي على الأطعمة نكهة خاصة مثل التوابل و البهارات ، أو مثلاً إعداد نصف منقوشة زعتر على الفطور أو سلطة بالبيض أو متبل الباذنجان مع القليل من الطحينة يعني التشكيل و التنويع و إختراع أكلات جديدة مفيد جداً في إعطائك شعور جديد و ممتع .

22) لا تحسب السعرات الحرارية في أكلك فهذا الموضوع أثبت أفشله منذ القدم .

23) لا تتوزن على كل ميزان تراه فيكفي أن تتوزن مرة كل عشرة أيام على ميزان معتمد لديك بنفس الوقت من اليوم و بنفس الملابس .

24) الرياضة البسيطة المستمرة مثل رياضة المشي أو العمل المنزلي بإسلوب رياضي أفضل بكثير من الإلتحاق بالنوادي لفترة ثم الملل و ترك الرياضة.

25) تذكر أن بداية الألف ميل تبدء بخطوة واحد وأن من سار على الدرب وصل فلا تكن أحلامك صعبة الوصول مثل إنزال عشرة كيلوغرامات شهرياً بل إجعلها منطقية و بسيطة و مستمرة و لا تيأس أبداً.

تحضير للطباعة أرسل هذا الخبر إنشاء ملفpdf من الخبر

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

قصص الشفاء بعد طول عناء

هنا تجد تجميع لكل ما يصلني من قصص في الشفاء الذاتي بعد الله الشافي المعافي …