الرئيسية / قصص النجاح / نعم في زماننا صحابي وصحابية د.جاسم المطوع

نعم في زماننا صحابي وصحابية د.جاسم المطوع

 

قرأت كثيراً في كتب سير الصحابة والتابعين أن أحدهم رزق بمبلغ من المال فظل مهموماً حتى تصدق به كله وارتاح بعد ذلك، وكم قرأنا عن زوج لم ينم طوال الليل بسبب التفكير في المال الذي جاءه وكيف أن زوجته ساعدته في التخلص من هذا الهم من خلال توزيعه على الفقراء والمساكين، ولكن أن يحدث هذا الحدث في زماننا، ومع أقرب الأصدقاء إليّ، فهذا ما لم أتوقعه أبداً.

يقول لي صاحبي الذي أعتبره وزوجته من أهل الآخرة، وقد مضى على زواجهما أكثر من أربعين سنة وهما يعملان في طاعة الله تعالى، وقد حبب الله إليهما العمل الخيري وخدمة المسلمين حتى أصبح عندهما العمل التطوعي هواية، وقد دخل الإسلام عدد كبير على يد هذه العائلة.

يقول لي:

إن والد زوجتي توفي منذ فترة وكان نصيب زوجتي من الميراث مبلغاً يكتب بستة أرقام، ويعني بذلك أكثر من (مليون دينار)، وظلت زوجتي مهمومة بعد استلامها هذا المبلغ ولا تعرف ماذا تفعل به، وبدأ يصف لي مشاعرها وهي تفكر في العمل، ويتحدث عن الهم الذي أصابها حتى كانت لا تنام الليل أحياناً، ولم تطمئن وتستقر وترتاح حتى وزعت هذا المبلغ على الفقراء والمساكين بعدما أخذت منه حاجتها، ثم بدأ يصف لي شعورها بعدما عملت هذا العمل، وكيف أنها سعيدة جدا بهذا العطاء، وأنها أصبحت مستقرة بعدما رجعت حياتها كما كانت.
وقد شجعها زوجها على هذا الموقف وهذا التصرف وهما في كامل سعادتهما.

من يصدق مثل هذه الروايات في مثل هذا الزمن الذي نعيش فيه، والذي أصبح معيار تقييم الفرد فيه لا على ما يعلم وإنما على ما في جيبه.

نعم ما زالت الأمة بخير، وما زالت العلاقات الزوجية بخير، وما زال للسعادة طرق كثيرة ما على الزوجين إلا اختيار إحداها.

ونسأل الله تعالى لهذه العائلة دوام السعادة والاستمرار في حب العمل الخيري.

نعم في زماننا صحابي وصحابية.

 

عن الدكتور نجيب الرفاعي

الدكتور نجيب الرفاعي مؤسس و مدير عام مهارات للاستشارات و التدريب و الذي تأسس عام 1995 و يقدم دورات تخصصية في مجال تنمية الفرد و الاسرة

شاهد أيضاً

الدعوة بالماكينة؟

تقول اﻹعلامية الجزائرية ” #خديجةبنڤنة ” كنت فى زيارة للولايات المتحدة الأمريكية وذهبت لأحد المحلات …